المجلس الاقليمي لبركان يصادق بالإجماع على نقاط الدورة الاستثنائية

75

صادق المجلس الإقليمي لبركان بإجماع أعضائه الحاضرين على النقطة المدرجة بجدول أعمال الدورة الاستثنائية المنعقدة صباح يوم الاربعاء 31 اكتوبر 2018، والتي احتضنتها قاعة الاجتماعات بالقطب الفلاعي مذاغ، برئاسة السيد محمد نصيري رئيس المجلس الإقليمي لبركان وبحضور  السيد الكاتب العام للعمالة والنصاب القانوني لأعضاء المجلس، بالإضافة إلى بعض رؤساء المصالح بالعمالة.

و تم تخصيص هذه الدورة لدراسة ومناقشة مشروع الميزانية الاقليمية برسم السنة المالية 2019، و دراسة مشروع تحويل اعتمادات مالية بالإضافة إلى المصادقة على برنامج التنمية الاقليمية للفترة : 2017/2022 .

إلى ذلك، وافق المجلس على النقطتين الثانية والثالثة و المتعلقتين اتباعا :

– الغاء المقرر المتخذ من طرف المجلس الاقليمي لبركان خلال دورته العادية لشهر يونيو 2018 والمتعلق بالمصادقة على اتفاقية الشراكة بخصوص بناء فضاء للذاكرة التاريخية للمقاومة و التحرير بمدينة أحفير نتيجة دخول شركة العمران كشريك جديد .

– المصادقة على اتفاقية الشراكة المتعلقة ببناء فضاء للذاكرة التاريخية للمقاومة و التحرير بمدينة أحفير .

كما صادق المجلس على اتفاقية الشراكة المتعلقة ببناء عشر (10) ملاعب للقرب في إطار الاتفاقية الاطار المبرمة بين المجلس الاقليمي لبركان و وزارة الشباب والرياضة .

اتفاقية شراكة أخرى صادق عليها المجلس و تتعلق بإتمام اشغال بناء مدرسة للتكوين لكرة القدم بالجماعة الترابية سيدي سليمان شراعة.

وأكد السيد محمد نصري، في كلمة له بالمناسبة على ان اشغال هذه الدورة التي تعتبر استثنائية على جميع المقاييس، تعد اضافة نوعية ستقوي من عملية التواصل بين مختلف مكونات الإقليم، كما ستعطي دفعة جديدة لصيرورة عمل المجلس التي تقوم على العمل التشاوري و التشاركي .

واشار السيد الرئيس على ان المجلس الاقليمي حريص على خلق منظومة تعاقدية بين جميع مكوناته تطبعها الشفافية والوضوح وكذا إرساء أسس الشراكة الفعالة الهادفة الى تسريع وتيرة فتح الأوراش وتنفيذ المشاريع معية باقي الشركاء.

وثمن السيد رئيس بهذه المناسبة الدور الفاعل الذي تقوم به السلطة الإقليمية وكافة الشركاء والمتدخلين القطاعيين مجددا التأكيد على ضرورة تكامل الادوار وتنسيق الجهود من اجل اقرار اسس الحكامة الجيدة التي ينص عليها دستور المملكة، من أجل إحداث التغيير المنشود تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وايده .

 

إنتخب المجلس الاقليمي لبركان عضو بمكتب الجمعية المغربية لرؤساء مجالس العمالات و الأقاليم و برئاسة لجنة المالية .
وقد جاء انتخاب المجلس الإقليمي لبركان لرئاسة هذه اللجنة بعد اجتماع رؤساء مجالس العمالات والأقاليم على الصعيد الوطني بالعاصمة الرباط بداية هذه الاسبوع ، بحضور 75 رئيسا من مختلف اقاليم المملكة .
وتهتم الجمعية بالشأن العام المحلي وبتعزيز الدور المنوط برؤساء مجالس العمالات والأقاليم في مجال التنمية المحلية، وتسعى وفق قانونها الأساسي للسهر على تنسيق العلاقات والتعاون بين مجالس العمالات والأقاليم وبالتعريف بمنجزاتها، والعمل على نشر وتفعيل مفاهيم الديمقراطية المحلية وتدعيم اللامركزية.
وتروم بالأساس، العمل على تقوية التعاون اللامركزي بين المجالس وتبادل الخبرات والتجارب الناجحة فيما بينها، والانخراط والمساهمة في أنشطة المنظمات والهيئات الدولية المهتمة بتدبير الشأن المحلي وفق التوجهات العامة للدولة، والإسهام في مجال التكوين والرفع من القدرات التدبيرية للمنتخبين المحليين .
وقد مثل المجلس الإقليمي لبركان في فعاليات هذا الجمع التأسيسي السيد سعيد كمكامي .

#المجلس_الاقليمي_لبركان

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.